الخميس 08 ديسمبر 2022 - 1:27:28 م

"أبوظبي للغة العربية" يستعرض مشاريعه الثقافية في"معرض الكويت الدولي للكتاب 2022"

  • "أبوظبي للغة العربية" يستعرض مشاريعه الثقافية في"معرض الكويت الدولي للكتاب 2022"
  • "أبوظبي للغة العربية" يستعرض مشاريعه الثقافية في"معرض الكويت الدولي للكتاب 2022"

أبوظبي في 24 نوفمبر وام / يستعرض مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي خلال مشاركته في "معرض الكويت الدولي للكتاب 2022" مبادراته وفعالياته الثقافية وأحدث إصداراته ومشاريعه في مجالات النشر،والترجمة، والرقمنة .

ويهدف المركز خلال مشاركته بالمعرض الذي ينظمه "المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب" بدولة الكويت حتى يوم 26 نوفمبر الجاري .. إلى ترسيخ جسور التواصل مع الرواد والمعنيين بصناعة النشر والكتاب والمعارض المتخصّصة، حيث ينظم برنامجاً حافلاً من الندوات وفعّاليات إطلاق الكتب وورش العمل واللقاءات، ويقدم في جناحه أكثر من 300 كتاب من إصداراته، منها ما يزيد على 150 عنواناً جديداً.

ويستضيف مركز أبوظبي للغة العربية لقاءات للتعريف بالاستراتيجية الجديدة لـ "معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2023"، واستقطاب المزيد مع دور النشرالكويتية للمشاركة فيه ، ويسلّط الضوء على إصدارات مشروع "كلمة"، الذي يهدف إلى إحياء حركة الترجمة في العالم العربي ودعم الحراك الثقافي الفاعل الذي تشهده إمارة أبوظبي والمساهمة في إثراء المشهد الثقافي الإقليمي والدولي.

ويوفر المعرض نافذة لتعزيز الوعي بالجوائز الأدبية المرموقة التي ينظمها المركز، ومن ضمنها "جائزة الشيخ زايد للكتاب"، وهي واحدة من أرفع الجوائز الأدبية في المنطقة والعالم التي تحتفي بمنجزات المبدعين وتثمّنها؛ و"جائزة كنز الجيل"، التي تكرم الأعمال الشعرية النبطية، والدراسات الفلكلورية، والبحوث، حيث تمنح للدارسين والمبدعين الذين قدّموا أعمالاً تتناول الموروث المتصل بالشعر النبطي وقيمه الأصيلة.

محمد نبيل أبو طه/ ريم الهاجري/ زكريا محي الدين