الخميس 08 ديسمبر 2022 - 2:34:51 م

"توماس بيترز" و "فليتوود" و"شين لوري" يعلنون المشاركة في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف

  • "توماس بيترز" و "فليتوود" و"شين لوري" يعلنون المشاركة في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف
  • "توماس بيترز" و "فليتوود" و"شين لوري" يعلنون المشاركة في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف
  • "توماس بيترز" و "فليتوود" و"شين لوري" يعلنون المشاركة في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف

أبوظبي في 24 نوفمبر/ وام/ أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، عن مشاركة كل من توماس بيترز حامل اللقب، ونخبة من الأبطال السابقين بمن فيهم تومي فليتوود وشين لوري، في النسخة الـ 18 من البطولة، التي تُعد أولى محطات سلسلة رولكس ضمن جولة دي بي وورلد 2023، بين 19 و22 يناير المقبل.

وتنطلق منافسات البطولة التي انضمت إلى أجندة بطولات الجولف العالمية منذ انطلاقتها الأولى في عام 2006، للعام الثاني على التوالي على أرض ملعب ياس لينكس في جزيرة ياس، الوجهة الرياضية والترفيهية الأبرز في الشرق الأوسط.

وكشف مجلس أبوظبي الرياضي عن أن الدخول سيكون بالمجان للجمهور طوال أيام البطولة، ما يمنح عشاق الجولف في الإمارات فرصة مشاهدة أبرز النجوم العالميين، بمن فيهم توماس بيترز في رحلته للدفاع عن اللقب، ونجوم كأس رايدر شين لوري وتومي فليتوود.

وأصبح بيترز أول بلجيكي يتوج بأحد ألقاب سلسلة رولكس بعد تفوقه على قائمة النجوم المشاركين في النسخة السابقة، التي شهدت ظروفاً جوية عاصفة وصعبة في ملعب ياس لينكس، حيث أنهى البطولة بتسجيل 72 ضربة مساوية للمعدل وبإجمالي 10 ضربات تحت المعدل، ليفوز بلقب الصقر المجنح ويضمن انتصاره السادس ضمن جولة دي بي وورلد.

وأعرب عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عن سعادته باستضافة الحدث في جزيرة ياس للمرة الثانية عقب النجاح الكبير الذي أحرزته النسخة الأولى في وقت سابق من العام الجاري.

وأضاف :" يسرنا أن تندرج البطولة ضمن أبرز منافسات جولة دي بي وورلد وأجندة الجولف العالمية، حيث نتطلع لاستقبال حامل اللقب الحالي توماس بيترز والبطلين السابقين تومي فليتوود وشين لوري".

وقال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي الإمارات ورئيس إدارة الأعمال الدولية، بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط إن دعم بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف التي تقام في جزيرة ياس للمرة الثانية على التوالي يعد إنجازاً للبطولة ببدء عهد جديد في مسيرة انطلاقتها.

زكريا محي الدين/ أحمد مصطفى