الخميس 08 ديسمبر 2022 - 2:19:33 م

معرض The BIG 5  يسلط الضوء على تكنولوجيا البناء والشركات الناشئة

  • معرض The BIG 5 2022 يسلط الضوء على تكنولوجيا البناء والشركات الناشئة
  • معرض The BIG 5 2022 يسلط الضوء على تكنولوجيا البناء والشركات الناشئة
  • معرض The BIG 5 2022 يسلط الضوء على تكنولوجيا البناء والشركات الناشئة

دبي في 24 نوفمبر /وام/ تستضيف دبي الدورة 43 لمعرض The Big 5، الفعالية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا في قطاع البناء، والتي تنطلق بين 5-8 ديسمبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 50 شركة ناشئة من 21 دولة وعدد من الجهات العارضة الإقليمية والعالمية، لتسليط الضوء على أحدث ابتكاراتها في مجال تكنولوجيا البناء.

أعلنت دي إم جي إيفنتس، الجهة المنظمة للمعرض، عن تركيز دورة المعرض لهذا العام على دور التكنولوجيا في رسم ملامح مستقبل أفضل، بالتزامن مع مساعي قطاع البناء لمواجهة التحديات المتعلقة بجوانب المرونة المناخية والاستدامة، بينما تركز أجندة الفعالية على دور التكنولوجيا في تحويل القطاع وتعزيز مكانته كأحد أبرز روافد الاستدامة.

بدورها، دعت وزارة الطاقة والبنية التحتية ، الشريك الداعم الرئيسي لمعرض The Big 5 وفعالية The FutureTech Construction Summit، الجهات الفاعلة في القطاع للتعاون من أجل دعم مساعي اعتماد التقنيات الذكية، وتستضيف القمة خلال 6 ديسمبر المقبل، مجموعة من أبرز القادة العالميين في مجالات الابتكار والتكنولوجيا والأعمال.

وتشمل قائمة المتحدثين، سلمى القبيسي، نائب رئيس مؤسسة بيركلي فويس أوف جلوبال وومن وعضو مجلس إدارة نادي الإمارات للمستثمرين؛ والدكتورة ابتسام المزروعي، مدير وحدة الذكاء الاصطناعي في معهد الابتكار التكنولوجي؛ وأنس زين الدين، عضو اللجنة الاستشارية في صندوق محمد بن راشد للابتكار، وسلمى كيالي نائب رئيس الاستراتيجية والابتكار لدى الدار العقارية؛ والمهندسة عليا عبيد مجلاد الشامسي رئيس قسم المرصد الحضري في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان.

ومن ناحية أخرى، تستعرض فعالية Digital Construction World باقة متنوعة من الحلول التقنية لقطاع البناء من العلامات الرائدة، والتي تقدّم أحدث منتجاتها في مجالات الذكاء الاصطناعي وبرمجيات إدارة البناء والنمذجة ثلاثية الأبعاد وحلول الجغرافية المكانية. وتستضيف بلدية دبي، الشريك الداعم للمعرض هذا العام، جناحاً في Digital Construction World سيضم شركات محلية وعالمية تستعرض تطور الطباعة ثلاثية الأبعاد في جميع مراحل دورة البناء.

زكريا محي الدين/ محمد جاب الله