الخميس 08 ديسمبر 2022 - 2:35:59 م

فرق الدولة تحقق نتائج متميزة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي 2022

  • فرق الدولة تحقق نتائج متميزة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي 2022
  • فرق الدولة تحقق نتائج متميزة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي 2022
  • فرق الدولة تحقق نتائج متميزة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي 2022
  • فرق الدولة تحقق نتائج متميزة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي 2022

أبوظبي في 24 نوفمبر / وام / حققت فرق الدولة نتائج متميزة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي 2022، والتي أقيمت خلال الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر الجاري في دورتموند بألمانيا تحت شعار "روبوتي صديقي".

وأشرفت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، للعام الـ 14 على التوالي، على مشاركة الدولة في أولمبياد الروبوت العالمي بدءاً من تنظيم التصفيات الوطنية والتي شهدت تأهل الفرق التسعة الممثلة للدولة في المنافسات العالمية.

وعقدت المسابقة بهدف تعزيز مهارات الطلبة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتحفيز قدراتهم على الإبداع وحلّ المشاكل، فضلاً عن إلهام الجيل المُقبل من العلماء والمهندسين والمبتكرين من جميع أنحاء العالم.

وخاضت الفرق الممثلة للدولة المنافسات في مواجهة الفرق الممثلة لـ 73 دولة مشاركة لاستعراض مُختلف طرق تفاعل الروبوتات مع البشر وسُبل مساعدتهم له.

وتوزّعت مشاركة الفرق الإماراتية التسعة، التي تم اختيارها بعد فوزها في التصفيات الوطنية التي نظمتها دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، على أربع فئات هي: مبتكرو المستقبل ومهندسو المستقبل وروبوت المهمات والروبوت الرياضي.

و في فئة مبتكرو المستقبل فازت الفرق الإماراتية بالميدالية الفضية وفي فئة ربوت المهمات نالت الميداليات البرونزية ، كما حصدت مراكز متقدمة في الفئات الأخرى.

ولم تقتصر مشاركات دولة الإمارات في أولمبياد الروبوت العالمي 2022 على فرقها الموهوبة، حيث شاركت كليثم النيادي من دائرة التعليم والمعرفة كحكم رئيسي في الفعالية العالمية للعام الرابع على التوالي.

وقالت كليثم النيادي إننا نفخر بفرقنا وإنجازاتهم التي حققوها ضمن مختلف الفئات، حيث يعكس الأداء الذي قدموه في مرحلة التصفيات ومنافسات النهائيات العالمية نجاح جهودنا المشتركة في تعزيز مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والروبوتات والذكاء الاصطناعي والبرمجة، لدى الأجيال الشابة ، كما تشجعنا الحلول المبتكرة التي قدموها على دعم المزيد من الطلبة لتحقيق كامل إمكاناتهم في هذه المجالات المعرفية.

من جانبها، قالت فاطمة الزعابي، مدير برنامج أولمبياد الروبوت العالمي لدى دائرة التعليم والمعرفة: "فخورن بالنجاحات المتواصلة التي تحققها فرقنا الإماراتية في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في كل عام وبعد الإقبال الكبير الذي شهدناه في التصفيات الوطنية، تمكّن طلبتنا من ترجمة شغفهم في مجال الروبوت بنجاحاتٍ مشرّفة في المنافسات العالمية. ونتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات في الأعوام المقبلة".

زكريا محي الدين/ أحمد جمال