الخميس 08 ديسمبر 2022 - 1:45:08 م

غدا .. انطلاق الجولة الختامية من كأس آسيا للرجبي بالعين

  • غدا... انطلاق الجولة الختامية لكأس آسيا للرجبي بالعين
  • غدا... انطلاق الجولة الختامية لكأس آسيا للرجبي بالعين

العين في 25 نوفمبر / وام / تنطلق غدا “ السبت ” ولمدة يومين منافسات الجولة الختامية من سلسلة كأس آسيا لسباعيات الرجبي التي تقام بنادي العين للفروسية والرماية والجولف .

وتشهد البطولة مشاركة 8 منتخبات للرجال هي الإمارات، والصين، وهونج كونج، واليابان، وماليزيا، والفلبين، وسيرلانكا، وكوريا الجنوبية و8 منتخبات للسيدات، الصين، وهونج كونج، واليابان، وكازاخستان، وماليزيا، والفلبين، وتايلاند، وسيرلانكا.

ويخوض منتخبنا الوطني مبارياته ضمن المجموعة الثانية التي تضم كلا من كوريا الجنوبية واليابان والفلبين. ويشهد اليوم الأول من البطولة التي ينظمها اتحاد الإمارات للرجبي بإشراف من الاتحاد الآسيوي 24 مباراة .

وتنطلق منافسات الرجال الساعة العاشرة صباحا حيث يلتقي منتخبا سيرلانكا والصين، فيما يواجه منتخبنا الوطني نظيره الفلبيني في أولى مبارياته في المجموعة، في حين يواجه كوريا الجنوبية في المباراة الثانية واليابان في المباراة الثالثة.
وكان منتخبنا الوطني قد حقق المركز الرابع بالجولة الأولى للبطولة التي أقيمت بالعاصمة التايلاندية بانكوك خلال شهر أكتوبر الماضي بينما حقق المركز السادس بالجولة الثانية التي أقيمت بالعاصمة الكورية الجنوبية سيؤول الشهر الجاري.

وضمن منافسات السيدات تبدأ المباريات بلقاء المنتخب الماليزي مع كازاخستان، فيما تواجه اليابان ماليزيا، وتلتقي تايلاند مع سيرلانكا، والصين مع الفلبين .

ورحب قيس الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي بجميع المشاركين في البطولة، التي تضم أقوى اللاعبين والمنتخبات في القارة الآسيوية، وتعد فرصة جديدة من أجل دعم اللعبة ونشرها بشكل كبير على مستوى الدولة والقارة الآسيوية.

من جانبه أكد سعود بالشالات رئيس لجنة المنتخبات باتحاد الإمارات للرجبي جاهزية منتخبنا الوطني لخوض منافسات البطولة .. وقال “ إن لاعبي المنتخب يدخلون المنافسات وهم في أتم جاهزية خاصة مع الرغبة الكبيرة في تحقيق الأفضل واستغلال عامل الأرض”.

أحمد البوتلي/ أحمد مصطفى