الأحد 29 يناير 2023 - 9:51:47 ص

انطلاق مهرجان ضواحي الشارقة بنسخته الـ"11" 8 ديسمبر

  • مهرجان ضواحي" ينطلق في 8 ديسمبر بحلته الجديدة ونسخته الحادية عشرة الاستثنائية التي ستتألق بباقة متفردة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية وسحب على 11 سيارة بمشاركة 50 جهة داعمة وراعية
  • مهرجان ضواحي" ينطلق في 8 ديسمبر بحلته الجديدة ونسخته الحادية عشرة الاستثنائية التي ستتألق بباقة متفردة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية وسحب على 11 سيارة بمشاركة 50 جهة داعمة وراعية

الشارقة في 25 نوفمبر /وام / أعلنت دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة عن تنظيم مهرجان ضواحي الـ11 في حديقة النوف1 بمدينة الشارقة بإضافات جديدة وفعاليات مبتكرة ومختلفة عن الأعوام العشرة الماضية.

و يشهد المهرجان - الذي يقام خلال الفترة من 8 إلى 30 ديسمبر المقبل - أجواء اجتماعية ترفيهية ثقافية تتلاقى في رحابها الأسر مع أبنائها في عدد من الفعاليات المشوّقة والأنشطة الترفيهية المتنوعة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الدائرة أمام حصن الذيد بحضور الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى واللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة وطارق علاي المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وسعيد راشد بن فاضل الكتبي مدير قناة الوسطى بهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وعلي عبيد الحمودي مدير الاتصال ببلدية الشارقة وحسن البلغوني من مصرف الشارقة الإسلامي وأبوبكر الكندي منسق معهد الشارقة للتراث وطارق ديماس مدير قلب الشارقة والمهندس فتحي عفانة رئيس مجلس إدارة شركة فاست للمقاولات وعمر الطنيجي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وخميس بن سالم السويدي المستشار بمكتب سمو حاكم الشارقة وخالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي والدكتور محمد عبدالله بن هويدن رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد والدكتور سالم زايد الطنيجي رئيس مجلس ضاحية البستان والجهات الراعية والداعمة .

ويحظى الزوار بفرصة المشاركة في سحب على 11 سيارة والاستمتاع بأركان المهرجان - ركن الجهات الحكومية وركن الألعاب وأكشاك الأسر المنتجة والعربات المتنقلة والضاحية الثلجية وعروض استعراضية من مختلف الدول والجديد هذا العام الأرجوحة الماطرة علاوة على مشاركة هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون بتغطية حية ومباشرة ومسابقات للجمهور من موقع المهرجان في الحديقة.

و ثمن الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي حضور الدوائر الحكومية وعددها 50 جهة إلى جانب الرعاة والمشاركين و مساهمتهم الكبيرة في مهرجان الضواحي .. معبرا عن سعادته بتواصل فعاليات مهرجان ضواحي الذي يتوج رحلة قطعتها دائرة شؤون الضواحي والقرى لترسخ رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من أجل ترابط وتماسك الأسرة.

و أكد أن الدائرة تولي عناية كبيرة بالأسر المنتجة لذا ستشارك 46 أسرة منتجة زيادة عن الأعوام الماضية ودعا الأسر الى زيارة المهرجان والاستمتاع بما سيقدم فيه خلال عطلة الربيع المدرسية.

من جانبه قال عمر الطنيجي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان إن المهرجان ومن خلال مسرح ضواحي سيقدم مجموعة متنوعة من الفقرات والمسابقات والجوائز اليومية لأفراد الأسرة .. ولأول مرة تم تخصيص مسرح للجهات الحكومية .

و أوضح أن عدد الألعاب بالمهرجان 18 منها 11 جديدة على أن تتوافر 19 عربة طعام كبيرة وصغيرة و4 مقاه مشيرا إلى أنه سيتاح السحب على جوائز قيمة.

وتحدث اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة عن دور جهاز الشرطة مؤكدا حرص القيادة العامة على المشاركة امتدادا لدورها الكبير في هذا الحدث.

من جهته أكد طارق علاي مشاركة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وحرصه على دعم الجهود الإعلامية للمهرجان والذي يشكل حدثا أسريا تنتظره الأسر من كل عام.

عوض مختار/ عاصم الخولي