الخميس 09 فبراير 2023 - 8:24:19 ص

فتح باب التسجيل في الدورة الثامنة من مبادرة "نجوم الأعمال"

  • فتح باب التسجيل في الدورة الثامنة من مبادرة "نجوم الأعمال"
  • فتح باب التسجيل في الدورة الثامنة من مبادرة "نجوم الأعمال"
  • فتح باب التسجيل في الدورة الثامنة من مبادرة "نجوم الأعمال"

الشارقة في 27 نوفمبر/ وام/ أعلنت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد" ومجلس الشارقة للتعليم عن فتح باب التسجيل أمام الطلاب من الفئات العمرية من 9 إلى 20 سنة، للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة من مبادرة "نجوم الأعمال"، والتي تستهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الأجيال الناشئة وتحفيزهم على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع تجارية على أرض الواقع.

تستمر فترة التسجيل من 28 نوفمبر الجاري حتى 8 ديسمبر2022، وستقوم بعد ذلك لجنة التقييم باختيار المشاريع المشاركة، وسيتم تنظيم يوم تعريفي لجميع المشاركين قبل بدء المبادرة، يليه عدد من الورش التدريبية لشرح مهارات ممارسة ريادة الأعمال وسبل تأسيس وإدارة المشاريع للتأكد من تأهيل المشاركين من الطلبة والطالبات على خوض تجربة إدارة العمل الحر وتولي مسؤولية مشروع صغير.

وسيتم تنظيم ورش التدريب على مرحلتين.. الأولى تضم طلاب المدارس من المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة وذلك خلال الفترة من 13 حتى 14 ديسمبر، ثم المرحلة الثانية والتي تضم الطلاب من المرحلة الثانوية والجامعات خلال الفترة من 19حتى 20 ديسمبر.

وستنطلق أعمال الدورة الثامنة من "نجوم الأعمال" في إجازة الشتاء خلال الفترة من 21 حتى 30 ديسمبر، وذلك بالفترة المسائية بمنتزه كشيشة، الواقع بمنطقة الرحمانية بالشارقة.

وقال سعادة حمد علي عبدالله المحمود مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد"، نتطلع إلى مشاركة واسعة وفعالة من قبل طلبة وطالبات المدارس والجامعات في أعمال هذه الدورة، والخروج بأفكار متميزة لمشاريع تجارية وريادية جديدة، نستكمل من خلالها سلسلة النجاحات التي حققتها مبادرة "نجوم الأعمال" على مدار السنوات السابقة، والتي نستهدف من خلالها رفع مستوى الوعي لدى فئة الطلبة والطالبات وتعزيز ثقافة الفكر الريادي والابتكاري لديهم وتنمية مهارات بناء فريق عمل متكامل واكتساب الثقة من خلال التعامل مع تحديات السوق وتطوير الحلول لتلبية احتياجاتهم التجارية.

وأكد أن مبادرة "نجوم الأعمال" إحدى المبادرات المهمة التي تعمل على تحفيز الطلبة والطالبات وتشجيعهم على التخطيط لمستقبلهم في مجال الأعمال الحرة وتبني المشاريع المبتكرة والإبداعية بما يضمن تأهيل أجيال جديدة من رواد الأعمال المبتكرين القادرين على تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني والمساهمة في المسيرة التنموية للدولة وفق رؤية وتوجيهات قيادتها الرشيدة.

ويمكن التسجيل في المبادرة عبر الرابط الإلكتروني https://sec-shj.ae/page-services-1667803098 أو من خلال التواصل مع إدارة الرعاية والأنشطة بمجلس الشارقة للتعليم على الأرقام 065045479 و065045474 أو عبر البريد الإلكتروني activities@sec.shj.ae.

دينا عمر/ بتول كشواني