الثلاثاء 31 يناير 2023 - 4:38:40 م

فرنسا أول المتأهلين .. والأرجنتين تعود وليوفاندوفيسكي يسجل لأول مرة في المونديال

  • فرنسا أول المتأهلين .. والأرجنتين تعود وليوفاندوفيسكي يسجل لأول مرة في المونديال
  • فرنسا أول المتأهلين .. والأرجنتين تعود وليوفاندوفيسكي يسجل لأول مرة في المونديال
  • فرنسا أول المتأهلين .. والأرجنتين تعود وليوفاندوفيسكي يسجل لأول مرة في المونديال

أبوظبي في 27 نوفمبر/ وام/ جاء اليوم الثاني للجولة الثانية من كأس العالم 2022 مليئا بالمفاجأت والأرقام التي تحققت للمرة الأولى والتي كان أبرزها تسجيل البولندي لوفاندوفيكسي أول أهدافه في مسيرته بكأس العالم، وذلك في مرمى المنتخب السعودي الذي تعثر بالخسارة بثنائية نظيفة ليبقي على آماله في الجولة الثالثة حينما يواجه المكسيك من أجل الصعود للدور المقبل.

وخلال مسيرته التي امتدت إلى 5 مباريات في كأس العالم استطاع لوفاندوفيسكي أمس أن يسجل للمرة الأولى، بعد أن سنحت له الفرصة أمام المكسيك في الجولة الأولى من ركلة جزاء ولكنه أهدرها.

وشهدت المباراة ذاتها اشهار 5 بطاقات صفراء، وهو العدد الأعلى بالشوط الأول في مباراةٍ بكأس العالم منذ نهائي 2010 بين هولندا وإسبانيا حيث كانت 5 بطاقات أيضا.
كما أصبح المنتخب الفرنسي " حامل اللقب" أول المتأهلين للدور المقبل بعد الفوز على الدنمارك بثنائية للنجم كيليان مبابي 2-1.
وعلى الرغم من أدائه الجيد أمام استراليا إلا أن المنتخب التونسي أهدر الفوز أمامه ليعقد من مهمته في الجولة المقبلة أمام منتخب فرنسا المتأهل.

وفي مباراة أخرى فاز الأرجنتين على المكسيك بثنائية نظيفة استطاع النجم ليونيل ميسي بعدما سجل هدفه الأول والثامن له في كأس العالم أن يعادل رقم الاسطورة الراحل ماردونا في عدد الأهداف المسجله في كأس العالم (8 أهداف)، كما انه عادله أيضا في عدد المباريات التي خاضها في كأس العالم بعدد 21 مباراة.
وكان الفوز حاضرا في جميع المباريات الأربع حيث شهدت تسجيل 8 أهداف، وركلة جزاء واحدة أهدرها سالم الدوسري لاعب المنتخب السعودي أمام بولندا، كما أشهر قضاة الملاعب 16 بطاقة صفراء، وكان المنتخب الاسترالي الوحيد الذي لم يتلق لاعبوه أي بطاقات صفراء، فيما غابت البطاقات الحمراء.

عبد الناصر منعم/ أحمد مصطفى