الثلاثاء 31 يناير 2023 - 6:40:35 م

"التغير المناخي والبيئة" توقع اتفاقية مع مجموعة أحمد المحمود لتعزيز التعاون في مجال الطب البيطري

  • التغير المناخي والبيئة توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة أحمد المحمود لتعزيز التعاون في مجال الطب البيطري
  • التغير المناخي والبيئة توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة أحمد المحمود لتعزيز التعاون في مجال الطب البيطري

دبي في 27 نوفمبر/ وام / وقّعت وزارة التغير المناخي والبيئة مذكرة تفاهم مع مجموعة أحمد المحمود، المتخصصة في مجال تقديم الخدمات البيطرية العلاجية ، لتعزيز التعاون في مجال تطوير برامج الارشاد والتوعية للطب البيطري وتدريب الخريجين وتبادل الخبرات.

يأتي توقيع المذكرة ضمن جهود وزارة التغير المناخي والبيئة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في جهود حماية الصحة العامة والمجالات الداعمة للأمن الغذائي.

وقال سعادة المهندس محمد الأميري وكيل الوزارة المساعد لقطاع التنوع الغذائي.. إن ضمان الصحة العامة يمثل أحد الأولويات الاستراتيجية التي تحرص الوزارة على تعزيزها، وتشكل الصحة الحيوانية أحد الركائز الرئيسة لمنظومة الصحة العامة، لذا تعمل الوزارة بالإضافة إلى دورها التشريعي والرقابي على تعزيز مهارات الكوادر العاملة في مجال الطب البيطري بما يواكب أعلى المعايير العالمية.

وأضاف " تأتي مذكرة التفاهم مع مجموعة المحمود ضمن استراتيجية الوزارة لتعزيز مشاركة القطاع الخاص للمساهمة في تحقيق توجهات الدولة ومستهدفاتها".

ويتعاون الطرفان، بموجب المذكرة، في تطوير برامج ارشادية وتثقيفية وتوعوية بمعايير وتشريعات الطب البيطري، وتدريب خريجي الجامعات من الأطباء والفنيين البيطريين، والمشاركة المتبادلة في الفعاليات الخاصة ببرامج الارشاد والتثقيف، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمشورة الفنية.

وتقوم مجموعة المحمود بتقديم برامج تدريبية لرفع كفاءة الخريجين الجدد من الأطباء البيطرين والمهن الطبية البيطرية المساعدة بهدف صقل مهاراتهم العملية، كما ستقوم بتعيين عدد من الكوادر البيطرية المواطنة المدربة لديها بعد استيفاء فترة التدريب اللازمة.

فيما تلتزم الوزارة بتقديم الدعم الفني اللازم فيما يخص تشريعات مزاولة مهنة الطب البيطري والأنشطة البيطرية، والتنسيق مع الجهات الاكاديمية لتسهيل عملية التدريب وتطوير المناهج الخاصة بتدريس الطب البيطرية والعلوم البيطرية.

عبد الناصر منعم