الأحد 29 يناير 2023 - 11:07:01 ص

سويسرا تفوز على صربيا وتكمل مقاعد الدور الثاني للمونديال.. والكاميرون تودع بفوز تاريخي على البرازيل

  • مونديال
  • مونديال

الدوحة في 2 ديسمبر /وام/ أكمل المنتخب السويسري عقد المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الـ16) لبطولة كأس العالم بفوزه على نظيره الصربي 3-2 اليوم الجمعة في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول للبطولة، والتي شهدت أيضا فوزا تاريخيا للمنتخب الكاميروني على نظيره البرازيلي 1-0 .
ورفع المنتخب السويسري رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المنتخب البرازيلي، الذي ضمن التأهل رسميا للدور الثاني قبل مباريات هذه الجولة.
ورفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث مقابل نقطة واحدة للمنتخب الصربي ليودع الفريقان البطولة من الدور الأول.
وبهذا، يلتقي المنتخب البرازيلي في الدور الثاني مع منتخب كوريا الجنوبية صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثامنة، فيما يلتقي المنتخب السويسري نظيره البرتغالي متصدر المجموعة الثامنة.
وانتهى الشوط الأول من مباراة المنتخبين الصربي والسويسري بالتعادل 2-2 ؛ حيث افتتح شيردان شاكيري التسجيل في المباراة بالهدف الأول لسويسرا في الدقيقة 20 ، ورد المنافس الصربي بهدفين متتاليين أحرزهما ألكسندر متروفيتش ودوشان فلاهوفيتش في الدقيقتين 26 و35 قبل أن يدرك بريل إمبولو التعادل لسويسرا بهدف في الدقيقة 44 .
وفي الشوط الثاني، باغت المنتخب السويسري منافسه بهدف الفوز في الدقيقة 48 عن طريق ريمو فريلير.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بين المنتخبين البرازيلي والكاميروني بالتعادل السلبي، الذي ظل قائما حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع حيث سجل فنسان أبو بكار هدف الفوز للمنتخب الكاميروني على نظيره البرازيلي.

عماد العلي/ أحمد زهران