الخميس 09 فبراير 2023 - 4:01:52 ص

شرطة دبي تنظم دورة التطبيقات الأمنية باستخدام أدوات استشراف المستقبل

  • ز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار في شرطة دبي
  • ز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار في شرطة دبي

دبي في 3 ديسمبر/وام/ نظم مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار في شرطة دبي دورة تدريبية بعنوان "التطبيقات الأمنية باستخدام أدوات استشراف المستقبل"، بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب، بحضور ضباط من الإدارات العامة ومراكز الشرطة.
وأكد العقيد الدكتور حمدان أحمد حمدان الغسيه، مدير مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار بالوكالة، أن الهدف من تنظيم الدورة يرجع إلى أهمية ترسيخ موضوع الاستشراف المستقبلي في وجدان المُتدربين، والتعرف على تعزيز الأمن الوقائي، والتعريف بأدوات قياس استشراف المُستقبل، من خلال التعرف على ملامح الوضع الذي ينتظر أن يكون عليه المستقبل، مع العمل على التأثير في هذا الوضع ليكون أكثر ملائمة لمواجهة التحديات.
وأوضح العقيد الغسيه، أن المركز يولي أهمية خاصة للدراسات الاستشرافية وإجراء التنبؤات المستقبلية، باستخدام أدوات الاستشراف، حيث أصدر عدداً الإصدارات التي مثلت إضافة حقيقية للمكتبة الشرطية العربية، منها أدوات ومناهج استشراف المستقبل، والدراسات المستقبلية.
وأضاف العقيد الغسيه أن المركز يسعى إلى إعداد جيل من المتخصصين في مجالات العلوم المستقبلية، باعتبارها الأرض الصلبة التي ترتكز عليها جهود التخطيط والتطوير وتقدير الاحتياجات، وترجمة الرؤية المستقبلية إلى إبعاد رقمية تحدد ملامح الأوضاع المأمول تحقيقها.
ويتضمن محتوى الدورة على العديد من الموضوعات الهامة، ومنها مفهوم أدوات الاستشراف المستقبلي، والأدوات الخاصة باستشراف المستقبل وكيفية استخدامها، والتطبيقات العملية.

عماد العلي/ سالمة الشامسي