الأحد 29 يناير 2023 - 9:32:02 ص

مدير عام "أبوظبي التقني" : عيد الاتحاد يعزز قيم المواطنة والانتماء لدى أجيال المستقبل

  • مدير عام "أبوظبي التقني" : عيد الاتحاد يعزز قيم المواطنة والانتماء لدى أجيال المستقبل
  • مدير عام "أبوظبي التقني" : عيد الاتحاد يعزز قيم المواطنة والانتماء لدى أجيال المستقبل

أبوظبي في 3 ديسمبر / وام / أكد سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني أن الاحتفاء بعيد الاتحاد الحادي والخمسين للدولة يعزز قيم الولاء والانتماء والمواطنة لدى أجيال المستقبل.
ورفع سعادته أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قيادة الدولة الرشيدة والمواطنين والمقيمين على أرض إمارات الخير والعطاء، مؤكدا أن استراتيجية"أبوظبي التقني" ستواصل عملها المتطور نحو ترسيخ قيمة الإبداع والابتكار ودوره الرئيسي في صناعة الكوادر الإماراتية القادرة على التنافسية العالمية إيماناً بأن المواطن يظل دائما؛ أغلى ثروات الوطن حاليا وخلال مرحلة ما بعد النفط وفي المستقبل القريب والبعيد.
وقد احتفل مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بعيد الاتحاد الحادي والخمسين للدولة بفعاليات مختلفة عقدت في كلية فاطمة للعلوم الصحية، و "بوليتكنك أبوظبي"، وثانويات التكنولوجيا التطبيقية المنتشرة في كافة إمارات الدولة.
وانطلقت الاحتفالات من مركز الابتكار بارك التابع لـ "أبوظبي التقني" في مدينة محمد بن زايد بأبوظبي، بحضور سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، والدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي مدير معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، والمهندس علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات، والدكتور علي هلال النقبي مدير كلية فاطمة للعلوم الصحية وبوليتكنك أبوظبي، ونخبة من المسؤولين.
وأكد سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي أن عيد الاتحاد الحادي والخمسين يعد مصدرا رئيسيا لتحفيز شباب الوطن على تعزيز مسيرة الدولة الحضارية ونهضتها في المجالات كافة.
وأضاف أن هذه المناسبة الوطنية الغالية تثري شخصية الطلبة المواطنين القادرين على تلبية طموحات القيادة الرشيدة، ومتطلبات التقدم الصناعي في الدولة.
وقد تضمنت الاحتفالات فعاليات متنوعة للتعبير عن حب الوطن، منها نخبة من القصائد الشعرية الوطنية؛ التي القاها الشاعر عبدالله اليعقوبي، بجانب المسابقات والعروض الفنية والثقافية التي قدمتها نخبة من طلبة ثانويات التكنولوجيا التطبيقية، إضافة الى معرض "التّراث الوطني".

عماد العلي/ أحمد جمال