الأحد 29 يناير 2023 - 11:08:29 ص

خليفة بن محمد : الإمارات نموذج يُحتذى بالتضامن التطوعي

  •  الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان

أبوظبي في 4 ديسمبر/ وام / أكد معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة جمعية واجب التطوعية، الرئيس الفخري لفريق فزعة التطوعي، أن الإمارات تمثل نموذجاً يُحتذى بالتضامن التطوعي.
وقال بمناسبة اليوم العالمي للمتطوعين، الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام.. إن التطوع جزء لا يتجزأ من ثقافة الإمارات، بما يمثله من رسالة إنسانية سامية تسهم في تقدم الأمم وحضارتها.
وأكد تضامن جمعية واجب التطوعية، وفريق فزعة التطوعي، بالأعمال التطوعية المؤسسية، باعتبارها واجباً وطنياً وحقاً إنسانياً والتزاماً مجتمعياً في التعاون والتراحم والتكافل، مشيراً إلى الجهود المبذولة من قِبل المتطوعين خلال جائحة “كورونا”.
وبيّن أهمية هذه المناسبة الدولية لهذا العام تحت شعار "التضامن بالعمل التطوعي"، حيث تُعد فرصة متجددة للتذكير بأهمية التضامن التطوعي، وإيجاد حلول مشتركة ومبتكرة للنهوض بمكانة التطوع المجتمعي المستدام.
وأضاف أن قيادتنا الرشيدة تؤمن بالتضامن والتكاتف التطوعي، وتوسيع نطاق الفرص المتوفرة للتشاركية، حيث أطلقت العديد من المبادرات والبرامج والمشاريع والمنصات الإنسانية الزاخرة بالتطوع، من أبرزها تشكيل "اللجنة الوطنية العليا لتنظيم التطوع خلال الأزمات"، الهادفة لتطوير منظومة متكاملة للعمل التطوعي وقت الأزمات، والتي تصب في صميم قيم التطوع والتضامن التطوعي.

عبد الناصر منعم/ منصور عامر