الثلاثاء 31 يناير 2023 - 8:14:57 ص

ديوكوفيتش يواصل رحلته نحو اللقب العاشر في أستراليا المفتوحة

  • تنس
  • تنس

ملبورن في 25 يناير /وام/ واصل لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش انطلاقته الناجحة على طريق البحث عن لقبه العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى هذا الموسم، وتأهل بجدارة إلى نصف نهائي البطولة بالتغلب على أندري روبليف اليوم الأربعاء.
واحتاج ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم سابقا لأكثر قليلا من ساعتين من أجل الفوز على روبليف 6-1 و6-2 و6-4 اليوم في دور الثمانية للبطولة.
وحجز ديوكوفيتش مكانه في المربع الذهبي للبطولة للمرة العاشرة في تاريخ مشاركاته بأستراليا المفتوحة.
ولم يسبق لديوكوفيتش أن خرج من المربع الذهبي للبطولة حيث توج باللقب في جميع النسخ الـ9 التي بلغ فيها المربع الذهبي وهو ما يضاعف طموح وتفاؤل اللاعب قبل خوض مباراة نصف النهائي أمام الأمريكي تومي بول، الذي تغلب على مواطنه بن شيلتون 7-6 6-3 و5-7 و6-4 اليوم في مباراة أخرى بدور الثمانية.
ومع فوزه في مباراة اليوم، عادل ديوكوفيتش الرقم القياسي المسجل باسم الأمريكي السابق أندريه أجاسي في عدد الانتصارات المتتالية في مباريات بطولة أستراليا المفتوحة؛ حيث حقق اليوم الانتصار الـ26 له على التوالي في البطولة.
ويتطلع ديوكوفيتش أيضا إلى الفوز بلقب البطولة الحالية ليعادل الرقم القياسي لعدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب في تاريخ مشاركاته ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى؛ وهو الرقم المسجل باسم الإسباني رافاييل نادال برصيد 22 لقبا.
وفي منافسات السيدات، فازت البولندية مايدا لينيتي على التشيكية كارولينا بليسكوفا 6-3 و7/5 والبيلاروسية آرينا سابالينكا على الكرواتية دونا فيكيتش 6-3 و6-2 في دور الثمانية للبطولة.

اسلامه الحسين/ أحمد زهران