ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات .. منتدى الخدمات الحكومية يشكّل معالم خدمات المستقبل.

ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات .. منتدى الخدمات الحكومية يشكّل معالم خدمات المستقبل.

- بمشاركة خبراء عالميين ورواد أعمال ومتخصصين.
• محمد بن طليعة: المنتدى منصة للتعاون والشراكات الدولية الهادفة لتبادل الخبرات والمشاركة في تصميم مستقبل الخدمات الحكومية.

• 35 متحدثاً ومئات المشاركين من الخبراء والمسؤولين الحكوميين العالميين.
• يركز على أبرز التوجهات الجديدة في تصميم وتطوير الخدمات المستقبلية بالاستفادة من الحلول والأدوات التكنولوجية المتقدمة.
• 5 محاور رئيسية تشمل الذكاء الاصطناعي والميتافيرس والمشاركة المجتمعية في تطوير الخدمات وحلول الدفع المتقدمة والهوية الرقمية.

دبي في 9 فبراير / وام / يبحث منتدى الخدمات الحكومية ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2023، آليات تصميم خدمات المستقبل، ويعيد تصور مستقبل الخدمات الحكومية القائمة على التكنولوجيا، بمشاركة نخبة من الخبراء ورواد الأعمال والمتخصصين العالميين في مجالات تطوير الخدمات والتكنولوجيا والرقمنة.
ويهدف المنتدى إلى تصميم مستقبل الخدمات الحكومية، من خلال استشراف التوجهات الجديدة والتحديات المستقبلية التي تواجه الحكومات، والفرص الكبرى التي توفرها التكنولوجيا المتقدمة لتطوير الجيل الجديد من خدمات المستقبل.
( تبادل الخبرات )
وأكد سعادة محمد بن طليعة رئيس الخدمات الحكومية لحكومة دولة الإمارات، أن منتدى الخدمات الحكومية الذي ينظم في دورته الخامسة ضمن الفعاليات المصاحبة للقمة العالمية للحكومات 2023، يمثل منصة للتعاون والشراكات الدولية الهادفة لتبادل المعرفة والخبرات والمشاركة في تصميم مستقبل الخدمات الحكومية.
وقال محمد بن طليعة إن المنتدى يتميز هذا العام بمشاركة واسعة لأكثر من 35 متحدثاً ومئات المشاركين من الخبراء والمسؤولين الحكوميين، إضافة إلى تركيزه على أبرز التوجهات الجديدة في تصميم وتطوير الخدمات المستقبلية بالاستفادة من الحلول والأدوات التكنولوجية المتقدمة، التي تشمل الذكاء الاصطناعي والميتافيرس، وحلول الدفع الرقمي، والهوية الرقمية، مشيراً إلى أن منتدى الخدمات الحكومية سيركز على هذه المحاور، وسيعمل من خلال حواراته وجلساته على وضع التوجهات الجديدة لتصميم خدمات حكومية مستقبلية مدعومة بالتكنولوجيا.
( 5 محاور رئيسية )
ويسعى منتدى الخدمات الحكومية إلى دعم جهود الحكومات في توظيف التطورات التي تشهدها تطبيقات التكنولوجيا، لتعزيز قدراتها ودعم مؤسساتها في مواجهة المتغيرات والتحديات وتصميم وتقديم خدمات أفضل تعزز جودة الحياة وترتقي بتجارب المتعاملين.
ويركز المنتدى على خمسة محاور رئيسية يغطيها في جلساته الرئيسية بمشاركة متحدثين عالميين بارزين، تشمل: الذكاء الاصطناعي في الخدمات الحكومية، والخدمات الحكومية في الميتافيرس، والمشاركة المجتمعية في تطوير الخدمات، وحلول الدفع المتقدمة، والهوية الرقمية ودورها في دعم الحكومات في الانتقال إلى جيل جديد للخدمات.
ويشهد منتدى الخدمات الحكومية إطلاق دليل الخدمات الحكومية العالمية، الذي تم تطويره ليغطي التوجهات المستقبلية لإعادة هندسة الخدمات وتطويرها على أسس استباقية تمكن الحكومات وتعزز تجارب المتعاملين.
يذكر أن منتدى الخدمات الحكومية يأتي ضمن أكثر من 22 منتدى عالمياً تستضيفها القمة العالمية للحكومات، وتركز على استشراف وتشكيل ملامح أبرز القطاعات المرتبطة بمستقبل الإنسان.
وتنظم أعمال القمة العالمية للحكومات 2023 تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل"، في الفترة من 13 إلى 15 فبراير الحالي، بمشاركة أكثر من 10 آلاف من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين الأبرز في العالم، لتبادل الخبرات والمعارف والأفكار وصناعة مستقبل أفضل للبشرية.