برعاية الشيخة فاطمة .. "أبوظبي التقني" ينظم المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 13 مارس

برعاية الشيخة فاطمة ..

أبوظبي في 8 مارس/ وام / تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية .. تنطلق فعاليات الدورة الرابعة عشرة من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2023 يوم الإثنين الموافق 13 مارس الجاري بتنظيم من مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

ويشارك في المسابقة التي تستمر على مدار 3 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ، نخبة من شباب الإمارات الذين يتنافسون في 23 مهارة هندسية وتكنولوجية منها صيانة محركات الطائرات، و أنظمة التحكم الصناعي، والنحت، و الخراطة بالحاسوب، وتقنية السيارات، والبرمجيات، وتصميم مواقع الانترنت، وتقنية التصميم الجرافيكي، والرسم الهندسي والأوتوكاد، والإلكترونيات، وغيرها من المهارات الهامة.

وقال سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني إن المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات ترسخ مكانتها باعتبارها سباقا وطنيا تقنيا ومهنيا مهما يستقطب شباب وفتيات الإمارات الذين يتنافسون في تخصصات هندسية وصناعية ومهنية تتوافق مع وظائف المستقبل، وهو الأمر الذي ينسجم مع إستراتيجية "أبوظبي التقني" وكذلك تجسيدا لتوجيهات القيادة الرشيدة بتأهيل الكفاءات الوطنية القادرة على التنافسية العالمية.

وأضاف أن الدورة الجديدة من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تأتي هذا العام عقب تنظيم الدورة الأولى من "تحدي المهارات" الهندسية والتكنولوجية والمهنية، في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية بمختلف إمارات الدولة، والتي استمرت منافساتها خلال الفترة من 11 يناير وحتى 16 فبراير الماضيين، بمشاركة نحو 600 مواطن ومواطنة، من طلبة مختلف المدارس بالدولة، حيث تنافسوا في 13 مهارة متخصصة، منها صيانة محركات الطائرات، و تقنيات السيارات، وأنظمة التحكم الصناعي، وغيرها من التخصصات التي تشملها "المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات.

وأوضح أنه تم اختيار نخبة من المشاركين المتميزين في النسخة الأولى من "تحدي المهارات" ليتنافسوا في ميدان أكبر وأشمل وهو "المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات" التي تشكل منصة بارزة لاختيار أفضل الكفاءات لتكون ضمن فريق مهارات الإمارات، الذي سيمثل الدولة في الدورات القادمة من المسابقة العالمية للمهارات.

ولفت إلى أن المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تستقطب كذلك الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما للتنافس في أربع مهارات وهي الروبوتات المتحركة، وفن الخطابة والإلقاء، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والبرمجة، وذلك بهدف إكسابهم المهارات التنافسية منذ وقت مبكر، بما يضمن صناعة الكفاءات الوطنية التي تتوافق مع طموحات الوطن والقيادة الرشيدة.
من جانبه أوضح المهندس علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في "أبوظبي التقني" أن المشاركين في "المسابقة الوطنية" يشترط أن تتراوح أعمارهم من 16 إلى 21 عاما، ماعدا مهارة صيانة الطائرات، فيجب ألا يتجاوز عمر المتسابق 24 عاما، لافتا إلى أن المنافسات ستشهد تنافساً كبيرا بين المتسابقين في مختلف المهارات، داعياً أبناء المجتمع إلى متابعة الأجواء التنافسية بين شباب الوطن في هذه المسابقة التي تقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.