غداً.. أبطال الجوجيتسو يبدأون منافساتهم في 5 فئات بدورة ند الشبا الرياضية

غداً.. أبطال الجوجيتسو يبدأون منافساتهم في 5 فئات بدورة ند الشبا الرياضية

دبي في 23 مارس/وام/ تنطلق غداً الجمعة منافسات بطولة الجوجيتسو ضمن فعاليات النسخة العاشرة من “ دورة ند الشبا الرياضية” التي تقام خلال شهر رمضان المبارك، وتستمر حتى 10 أبريل المقبل بمجمع ند الشبا الرياضي.
تقام المنافسات في الصالة الرئيسية بمجمع ند الشبا الرياضي، ويتنافس المشاركون فيها ضمن 5 فئات مختلفة.
وقال فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو إن دورة ند الشبا الرياضية تكتسب أهمية عاما بعد عام، وتعد واحدة من أبرز البطولات التي تقام خلال الشهر الفضيل، وتستقطب مشاركات شريحة واسعة من المجتمع بكل أطيافه، الساعين إلى الحفاظ على النشاط الرياضي ومعدلات عالية من اللياقة والجاهزية لخوض الاستحقاقات المختلفة.
وأشار إلى زيادة الإقبال على المشاركة في بطولة الجوجيتسو ، لافتا إلى أن باب التسجيل أغلق قبل أسبوع، لا سيما أن البطولة تمثل فرصة جيدة بالنسبة للاعبين لتعزيز خبرتهم وصقل مهاراتهم كونها تجمع نخبة من اللاعبين المحترفين المصنفين عالميا.
والفئات الخمس في البطولة هي فئة الرجال (18 سنة فما فوق) من حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود للأوزان من 62 إلى 100 كيلوجرام، وفئة الأساتذة (30 سنة فما فوق) من حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود للأوزان من 62 إلى 100 كيلوجرام.
كما تتضمن فئة السيدات (18 سنة فما فوق) من حملة الحزام الأزرق والبنفسجي والبني والأسود للأوزان من 55 إلى 85 كيلوجراما، والناشئين (16 – 17 سنة) من حملة الحزام الأزرق والبنفسجي للأوزان من 52 إلى 85 كيلوجراما، والناشئات (16 – 17 سنة) من حملة الحزام الأزرق والبنفسجي للأوزان من 44 إلى 75 كيلوجراما.
ويشرف اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تنظيم البطولة، كما يوفر طاقما تحكيميا معتمدا حيث سيتم تطبيق آخر التعديلات في قانون الاتحاد الدولي في تحكيم وإدارة جميع مباريات البطولة، ويتم تنظيم المسابقات بالقرعة بنظام خروج المغلوب.
وتعد رياضة الجوجيتسو واحدة من أكثر الرياضات شعبية على مستوى الدولة، وتعد العاصمة أبوظبي موطنا عالميا للعبة، وأكبر مطور لها على مستوى العالم.
وتنطلق مساء اليوم الخميس منافسات بطولة البادل والتي تستمر حتى يوم الأحد 9 أبريل، على أن تقام منافسات بطولة القوس والسهم في الصالة الرئيسية بمجمع ند الشبا الرياضي يومي الأحد والاثنين 26 و27 مارس في الصالة الرئيسية بمجمع ند الشبا الرياضية، تعقبها منافسات بطولة المبارزة التي تقام يومي الثلاثاء والأربعاء 28 و29 مارس في الصالة الرئيسية، وتقام منافسات الدراجات الهوائية في شارع ميدان ومناطق مختلفة من مدينة محمد بن راشد يومي الخميس والجمعة 30 و31 مارس.