التونسي النويصري بطلا للسباق المفتوح للدراجات الهوائية في ند الشبا

التونسي النويصري بطلا للسباق المفتوح للدراجات الهوائية في ند الشبا

دبي في 31 مارس/ وام/ أحرز الدراج التونسي علي النويصري من فريق "ياسي" للدراجات الهوائية، لقب سباق الدراجات الهوائية ضمن فعاليات النسخة العاشرة من "دورة ند الشبا الرياضية" المقامة حاليا بالمجمع الرياضي في ند الشبا، تحت شعار "قدرات لا حدود لها".
وأقيمت مساء أمس الخميس منافسات 3 فئات لأصحاب الهمم، والفئة المفتوحة رجال، وفئة كبار المواطنين والمقيمين رجال وسيدات فوق 50 عاما، وامتد زمن السباق إلى ما بعد منتصف الليل.
وأنهى النويصري السباق، الذي امتد لمسافة 77 كم في المركز الأول، في 1:33:11.458 ساعة، وجاء الدراج المغربي محسن الكورجي من فريق الشعفار ثانيا بزمن بلغ 1:33:12.216 ساعة، وتلاهما الدراج الجزائري حمزة ياسين عماري من فريق شرطة دبي، ثالثاً بزمن 1:33:12.460 ساعة.
وفي فئة كبار المواطنين والمقيمين رجال، جاء البريطاني جون كاري في المركز الأول، بزمن بلغ 1:33:23.455 ساعة، وتلاه الجزائريان نور الدين حشيني، وعبد القادر رحماني.
وعلى مستوى السيدات بالفئة نفسها، جاءت السويسرية باميلا فوكس في المركز الأول بعدما قطعت مسافة السباق في 2:15:16.015 ساعة.
وفي فئة أصحاب الهمم لمسافة 20 كم "فئة المكفوفين"، فاز أحمد عبد الله حميد الشامسي بالمركز الأول بزمن 36:59:511 دقيقة، وتلاه عبد الرحمن البستكي في المركز الثاني.
وفي فئة أصحاب الهمم "دراجات الطريق"، فاز أحمد محمد البدواوي بالمركز الأول بزمن 30:32.273 دقيقة، وتلاه عبدالله سالم البلوشي، وسالم جمعة الجنيبي.

وفي فئة أصحاب الهمم "دراجات اليد"، فاز العماني سامي سيد سالم الشيمي بالمركز الأول بزمن 35:19.667 دقيقة، وتلاه عايض علي الأحبابي، وبدر عباس الحوسني.
وأعطى إشارة انطلاق الفئات الثلاث لسباق الدراجات الهوائية سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام.
وعبر علي النويصري عن بالغ سعادته بتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه مشيداً بالجهود التنظيمية الكبيرة ليظهر السباق بأعلى درجات التميز والاحترافية.
وقال: "فريق ياسي خاض سباق هذا العام وكله تصميم على تحقيق اللقب، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يلقاه من مدير الفريق خالد الرميثي، وفعلا نجحنا في تحقيق هذا الانجاز الذي تحقق بفضل جهود وتعاون جميع دراجي الفريق".
من ناحية أخرى، تقام غداً مباراتان في افتتاح منافسات بطولة الكرة الطائرة بالدورة، والتي يشارك فيها 8 فرق، تضم في صفوفهم لاعبين محترفين من 37 جنسية، ويبلغ إجمالي جوائزها 1.5 مليون درهم. ويستهل فريق "الإمبراطور" حملة الدفاع عن اللقب، بمواجهة فريق "الجوارح"، ويعقبها مباراة "اتش ام اس" مع "فهود زعبيل"
كما تنطلق غداً السبت منافسات بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم، والتي يشارك فيها 10 فرق.