سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع مجلس الشارقة للإعلام.

سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع مجلس الشارقة للإعلام.

الشارقة في 15 مايو/وام/ ترأس سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، صباح اليوم الاثنين الاجتماع الدوري للمجلس وذلك بمدينة الشارقة للإعلام "شمس".

وأثنى سموه على جهود المؤسسات المنضوية تحت مظلة مجلس الشارقة للإعلام خلال الفترة الماضية، مشيداً بالنتائج الإيجابية المحققة والتي تأتي وفق الخطط الإستراتيجية والتشغيلية الموضوعة من قبل المجلس، وتمنى التوفيق لجميع المؤسسات في المرحلة المقبلة.

وأستهل الاجتماع باعتماد محضر الاجتماع السابق، تلاه شرح لمدينة الشارقة للإعلام "شمس"، من خلال عرض مرئي تناول أبرز مستجدات أعمال "شمس"، على صعيد الترخيص التجاري والمشروعات الإعلامية والمشاريع العقارية، إضافة إلى المشاريع التكنولوجية المتقدمة وقنوات التواصل الاجتماعي والمشاركات الخارجية والفعاليات.

واستعرض الاجتماع تقريراً مصوراً لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون حول أهم مشروعات الهيئة ومستجدات التحول اللامركزي في الموارد البشرية والمالية ومشاركات الهيئة في المعارض والمؤتمرات المقبلة أبرزها الكونغرس العالمي للإعلام وميب كوم إضافة إلى مشاركة الهيئة في عرض تجارب جديدة من خلال معرض جيتكس، واستضافة مؤتمر ومسابقة مهرجان نيويورك لأفلام البيئة.

وتناول الاجتماع تقريراً للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة تضمن أبرز الأرقام والإحصائيات التي تم رصدها إعلامياً للفعاليات والتقارير الإخبارية على مستوى الإمارة إضافة إلى انتشار المواد الإعلامية على النطاق الجغرافي والوسائل الإعلامية و استعرض مخرجات دبلوم التدريب الاحترافي لبرنامج المتحدث الرسمي والمشاركات المقبلة للمكتب في الفعاليات والمهرجانات أبرزها المنتدى الدولي للاتصال الحكومي وجائزة الشارقة للاتصال الحكومي.

و على هامش الاجتماع اطلع سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام على العرض المرئي لمنصة الذكاء الاصطناعي التي تطورها مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، واستمع إلى أبرز مواصفاتها وآلية عملها وطريقة تغذيتها بالمعلومات ونسبة إنجاز المشروع .. والمنصة تستخدمها العديد من القطاعات في الدولة منها الإعلامية والحكومية والتعليمية، ومن المقرر أن يتم إطلاقها في وقت لاحق.

حضر الاجتماع إلى جانب سمو نائب حاكم الشارقة كل من الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، ومحمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وطارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وراشد عبدالله العوبد مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وشهاب أحمد الحمادي مدير مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وعلياء بوغانم السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وحصة عبدالله الحمادي مساعد الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام.