اتحاد غرف الإمارات يفوز بعضوية مجلس إدارة منظمة العمل العربية.

اتحاد غرف الإمارات يفوز بعضوية مجلس إدارة منظمة العمل العربية.

دبي في 28 مايو / وام / تم انتخاب اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات، لعضوية مجلس إدارة منظمة العمل العربية للدورة 2023 - 2025 عن أصحاب الأعمــال، التي تمثله فيه هند سليمان محمد بن سليمان كأول سيدة خليجية في هذا المنصب، في حين ترأس سعادة خليفة خميس الكعبي، مجموعة أصحاب الأعمال العربية بالإضافة إلى عضوية عائشة محمد الجاسم، في لجنة المرأة العربية.

ويعكس هذا الفوز جهود دولة الإمارات الريادية إقليميا وعالميا في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز بيئة الأعمال والشراكات الاقتصادية مع دول العالم.
جاء ذلك خلال مشاركة وفد اتحاد الغرف ضمن الوفد الثلاثي لدولة الإمارات في أعمال الدورة الـ 49 لمؤتمر العمل العربي المنعقد بجمهورية مصر العربية.

مثل اتحاد الغرف سعادة خليفة خميس مطر الكعبي، عضو مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، وعضوية كل من سعادة مروان حسين محمد الشعالي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، وسيدة الأعمال هند سليمان محمد.
وناقش المؤتمر جملة من المواضيع والمحاور الحيوية ذات العلاقة بحقوق أطراف الإنتاج ومنها تقرير المدير العام لهذا العام والذي يحمل عنوانا " الحوار الاجتماعي بين تحديات الحاضر وآفاق المستقبل"، وقرارات وتوصيات مجلس إدارة المنظمة، بالإضافة إلى كلمة اتحاد الغرف التي ألقاها مروان الشعالي، وأكد فيها على أهمية التعاون بين أطراف الإنتاج الثلاثة لتمكين ريادة الأعمال في الدول العربية بما يتواكب مع الابتكار والإبداع وتكنولوجيا التحول الرقمي، مشيرا إلى أن الحوار الاجتماعي والتعاون الفعال بين الحكومات ومنظمات الأعمال والعمال هام للغاية في وضع استراتيجيات وسياسات اقتصادية رشيدة لمعالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية بالوطن العربي.
كما تحدث عن الدور الذي يقوم به اتحاد غرف الإمارات لدعم وحماية أصحاب الأعمال والعمال من خلال القوانين والإجراءات بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتوطين والجهات الاتحادية والمحلية في الدولة ذات العلاقة .

وأعرب الشعالي في ختام كلمته عن تطلع دولة الإمارات إلى مواصلة تنمية الشراكات الاستثمارية بالدول العربية في قطاعات الاقتصاد الجديد والمشاريع الخضراء ومن بينها صناعة الفضاء والطاقة المتجددة ونماذج الاقتصاد الدائري والتكنولوجيا المتقدمة.