شرطة دبي تحتفي بتخريج منتسبات دورة قيادة الزوارق البحرية.

شرطة دبي تحتفي بتخريج منتسبات دورة قيادة الزوارق البحرية.

دبي في 29 مايو/وام/ احتفلت شرطة دبي بتخريج 10 منتسبات من دورة قيادة الزوارق البحرية للعناصر النسائية المنضمات للدورة من مختلف الإدارات العامة.

شهد الحفل اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ في شرطة دبي، و العقيد الدكتور حسن سهيل السويدي، مدير مركز شرطة الموانئ، ونائبه العقيد راشد ثاني المهيري، ورؤساء الأقسام في المركز، وممثلين عن الشركاء من المجلس النسائي لشرطة دبي، ونادي دبي للسيدات، ومركز نيمو للغوص.
وبارك سعادة اللواء ابن ثاني، للعناصر النسائية تخرجهم من الدورة التخصصية التي استمرت 6 أشهر من التدريب والتأهيل، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة دبي، على إعداد وتأهيل كوادر بشرية من الرجال والنساء على حد سواء، ومدهم بالمهارات والقدرات المعرفية والتخصصية ليتمكنوا من تأدية المهام بكفاءة وحرفية،.
من جانبه، أوضح العقيد الدكتور حسن سهيل السويدي، مدير مركز شرطة الموانئ، أن هذه هي الدفعة الثانية من العناصر النسائية التي تُؤهل في مجال قيادة الزوارق البحرية، ليصبح الإجمالي 21 عنصراً نسائيا مؤهلات في دورة قيادة الزوارق البحرية، مؤكداً أن العناصر النسائية أصبحن أكثر إقبالا على التخصص والتدرب على المهام البحرية كالغوص والإنقاذ والمشاركة في الفعاليات البحرية، والاستجابة للحوادث والبلاغات.
وأضاف العقيد السويدي أن الدورة تضمنت مجموعة من الدورات التخصصية، تمثلت في السباحة، والإسعافات الأولية، والسلامة البحرية، والملاحة البحرية، وقيادة الزوارق، ودورة الإنقاذ، ودورة الغوص، منوهاً بأن تأهيل العناصر النسائية في هذه الجوانب، يساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي في إسعاد المجتمع والاستجابة لحالات الطوارئ، والمشاركة بالفعاليات الخاصة بالمرأة التي تتطلب وجود أفراد الشرطة النسائية.