نيجيريا تطيح بالمنتخب الأرجنتيني وإيطاليا تقصي إنجلترا من مونديال الشباب

نيجيريا تطيح بالمنتخب الأرجنتيني وإيطاليا تقصي إنجلترا من مونديال الشباب

بوينس آيرس في الأول من يونيو /وام/ لحق المنتخبان النيجيري والإيطالي بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) لكرة القدم، بفوز الأول على نظيره الأرجنتيني 2-0 والثاني على المنتخب الإنجليزي 2-1، صباح اليوم الخميس بتوقيت الإمارات ضمن منافسات دور الـ16 للبطولة، المقامة حاليا بالأرجنتين.
وحقق المنتخبان النيجيري والإيطالي مفاجأتين في آن واحد حيث أطاحا بالمنتخبين الأرجنتيني صاحب الأرض والإنجليزي بطل أوروبا لفئة الشباب، والذي كان أحد المرشحين البارزين للمنافسة على لقب المونديال الحالي.
وتغلب المنتخب النيجيري على نظيره الأرجنتيني بهدفين في الشوط الثاني، سجلهما إبراهيم بيجي محمد وهاليريو ساركي في الدقيقتين 61 و90، ليودع المنتخب الأرجنتيني البطولة علما بأنه حقق العلامة الكاملة في الدور الأول بثلاثة انتصارات متتالية.
وألحق المنتخب النيجيري بنظيره الأرجنتيني الهزيمة الأولى على ملعبه في بطولات كأس العالم للشباب، وذلك بعد 10 انتصارات متتالية للمنتخب الأرجنتيني على أرضه في مونديال الشباب؛ حيث سبق له الفوز بجميع المباريات الـ7 التي خاضها في نسخة 2001 بالأرجنتين، وتوج خلالها باللقب، كما فاز بالمباريات الثلاث في الدور الأول للنسخة الحالية.
ويلتقي المنتخب النيجيري في الدور ربع النهائي مع الفائز من المواجهة المرتقبة بين منتخبي الإكوادور وكوريا الجنوبية.
وفي المباراة الأخرى، تغلب المنتخب الإيطالي على نظيره الإنجليزي 2-1 في أبرز مواجهات دور الـ16 للبطولة.
وتقدم المنتخب الإيطالي بهدف مبكر سجله توماسو بالدانزي في الدقيقة الثامنة، وتعادل ألفي ديفيني للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 24، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
وفي الشوط الثاني، سجل تشيزاري كاسادي هدف الفوز للمنتخب الإيطالي من ضربة جزاء في الدقيقة 87، ليرفع كاسادي رصيده في صدارة قائمة هدافي هذه النسخة إلى 5 أهداف حتى الآن.
ويلتقي المنتخب الإيطالي في الدور ربع النهائي مع نظيره الكولومبي يوم الأحد المقبل.