44 طلب ترشح في اليوم الثالث من مرحلة تسجيل المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023

44 طلب ترشح في اليوم الثالث من مرحلة تسجيل المرشحين لعضوية المجلس الوطني الاتحادي 2023

تلقي طلبات الترشح يتوقف غداً في تمام الساعة 12 ظهراً بتوقيت الإمارات.
….

• 18 طلب ترشح في إمارة أبوظبي في اليوم الثالث و10 في إمارة دبي و6 في إمارة الشارقة و2 في إمارة عجمان و2 في إمارة أم القيوين و5 في إمارة رأس الخيمة و1 في إمارة الفجيرة (من الساعة 3 مساءً ليوم أمس الأربعاء وحتى الساعة 3 مساءً اليوم الخميس بتوقيت الإمارات).

• تلقي الطلبات الالكترونية للترشح عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي متاح على مدار الساعة حتى يوم الجمعة 18 أغسطس في تمام الساعة 12 ظهراً بتوقيت الإمارات.

• 25 أغسطس الإعلان عن القائمة الأولية للمرشحين... و2 سبتمبر الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين... و11 سبتمبر انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين لمدة (23) يوماً.

 

 أبوظبي في  17 أغسطس /وام/ تلقت اللجنة الوطنية للانتخابات خلال اليوم الثالث من عملية تسجيل أعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين في الترشح للدورة الخامسة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 (44) طلب ترشح (من الساعة 3 مساءً ليوم أمس الأربعاء وحتى الساعة 3 مساءً اليوم الخميس بتوقيت الإمارات).
وقد تم تلقي طلبات الترشح من خلال الرابط (tarashah.uaenec.ae) المتوافر على الموقع الإلكتروني للجنة www.uaenec.ae، أو التطبيق الذكي: (اللجنة الوطنية للانتخابات-uaenec)، المتوفر على متجري آبل ستور وجوجل بلاي، وكذلك عبر (9) مراكز تسجيل موزعة على أنحاء الإمارات، وذلك لمن تعذر عليهم تسجيل طلبات ترشحهم عبر الرابط المشار إليه.
وتوزعت طلبات الترشح في اليوم الثالث على النحو التالي: (18) طلباً في إمارة أبوظبي، و(10) طلبات في إمارة دبي، و(6) طلبات في إمارة الشارقة، وطلبين اثنين في إمارة عجمان، وطلبين اثنين في إمارة أم القيوين، و(5) طلبات في إمارة رأس الخيمة  وطلب  واحد في إمارة الفجيرة (وذلك حتى الساعة الثالثة مساءً بتوقيت الإمارات). فيما تستمر اللجنة الوطنية للانتخابات في تلقي طلبات الترشح عبر منصة تسجيل المرشحين الإلكترونية من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي على مدار الساعة، على أن يتوقف تلقي الطلبات يوم غد الجمعة في تمام الساعة 12 ظهراً بتوقيت الإمارات.
يُشار إلى أن مرحلة تلقي طلبات الترشح قد بدأت في يوم (15) أغسطس 2023م عبر منصة تسجيل المرشحين الإلكترونية من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي، وفي كافة مراكز التسجيل الموزعة على جميع إمارات الدولة.
وبحسب الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، ستقوم اللجنة الوطنية للانتخابات بإعلان القائمة الأولية للمرشحين في تاريخ 25 أغسطس، على أن تعلن القائمة النهائية للمرشحين في تاريخ 2 سبتمبر 2023م، بينما ستبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين اعتباراً من يوم (11) سبتمبر 2023، وتستمر لمدة (23) يوماً.
وتتوافر المزيد من المعلومات عن الدورة الخامسة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 عبر الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للانتخابات: www.uaenec.ae، وتطبيقها الذكي  وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، أو عبر خدمة الواتساب على الرقم (600500005).